الرئيسية / مجمتع / إيقاف جزء من الخط الأول لطرامواي الدار البيضاء ابتداء من يوم الأحد 24 يوليوز إلى غاية 13 غشت 2022

إيقاف جزء من الخط الأول لطرامواي الدار البيضاء ابتداء من يوم الأحد 24 يوليوز إلى غاية 13 غشت 2022

بلغ مشروع إنجاز الخطين الثالث T3 والرابع T4 لطرامواي الدار البيضاء مرحلة هامة في عملية ربط الخطوط، وخاصة مع الخط الأول T1 في وسط المدينة. ويتعلق هذا الربط بالضبط بما يلي :
• ملتقى شارع محمد الخامس وشارع محمد سميحة بالنسبة للخطين الأول T1 والثالث T3،
• ملتقى شارع الحسن الثاني وشارع مولاي يوسف، و زنقة علال الفاسي و زنقة أكادير بالنسبة للخطين الأول T1 والرابع T4.

إن تعقد الأشغال وعملية التدخل بالنسبة للخط الأول T1 في وسط المدينة يتطلب ما يلي: الإيقاف المؤقت لتشغيل جزء من الخط الأول T1 على مستوى 12 محطة تقع بين محطة الحي المحمدي ومحطة شارع الحسن الثاني إبتداءً من 24 يوليوز إلى غاية 13غشت.

لقد وصلت المراحل التمهيدية التي بدأت في شهر ماي الماضي إلى نهايتها لإفساح المجال أمام الأشغال الفعلية لربط خط السكة الحديدية بالنسبة لهذين الخطين وهو ما سيتم إبتداءً من24 يوليوز 2022 إلى غاية 13 غشت 2022، وستسمح هذه العملية أيضًا بإقامة ربط يضمن توجيه قاطرات الطرامواي إلى اتجاهات مختلفة. وخلال هذه الفترة تمت برمجة عملية تهيئة شاملة لتقاطع شارعي الحسن الثاني ومولاي يوسف وكذا شارعي علال الفاسي وأكادير.

هذا التوقف المؤقت سيشمل إذن المحطات التالية: الشهداء،علي يعتة، الحزام الكبير، المجازر القديمة، باحماد، الدار البيضاء المسافرين، ساحة آل ياسر ، المقاومة، محمد الديوري، السوق المركزي، ساحة الأمم المتحدة، ساحة محمد الخامس.

سيتم توفير خدمة جزئية بين المحطة النهائية سيدي مومن ومحطة الحي المحمدي (محطة نهائية مؤقتة)، ثم بين المحطة النهائية ليساسفة ومحطة الحسن الثاني (محطة نهائية مؤقتة)، كما ينبغي الإشارة إلى أن استغلال الخط الثاني غير معني بهذا التوقف، حيث ستبقى محطات المواصلة بين الخطين الأول T1 والثاني T2 متوفرة، كما سيبقى استعمالها متوفرا بالمجان.

ومن أجل إنهاء الأشغال في أقرب وقت ممكن، ولضمان شروط السلامة بالنسبة لمستعملي الطريق ولجميع المهنيين المشاركين في هذه العملية، سيتم إيقاف حركة المرور:
1- إيقاف حركة المرور عند ملتقى شارع مولاي يوسف وشارع الحسن الثاني،

يمكن تحويل حركة المرور إلى اتجاه شارع مصطفى المعاني عند القدوم من شارع الزرقطوني وفي اتجاه شارع الراشيدي عند القدوم من شارع باريس،
2- إيقاف حركة المرور عند ملتقى شارع محمد الخامس وشارع محمد سميحة، ويمكن تحويل حركة المرور عبر شارع بيير بارون وشارع حسن الصغير

للتذكير، فإن مشروع إنجاز الخطين الثالث T3 والرابع T4 للطرامواي بلغ حتى الآن نسبة تقدم إجمالي تقدر ب 65 ٪ ، وقد تم إطلاق حملة إعلامية واسعة تستهدف مستعملي الطرامواي، والسكان المجاورين للورش ومستعملي الطرق. وتم تدعيم هذه الحملة بواسطة عدة وسائل للتواصل بهدف ضمان أفضل مواكبة ممكنة للمستعملين خلال هذه الفترة.
ومن بين وسائل التواصل المستعملة هناك فيلم تربوي يشرح تفاصيل عملية الربط بين الخطين وتوقف حركة السير على قناة يوتيوب: https://youtu.be/laCWOFavp0g، كما أن هناك عملية تواصل على فايسبوك https://www.facebook.com/casatram، وعلى الموقع الرسمي لكازاطرمواي :https://www.casatramway.ma/، وتشمل عملية التواصل أيضا توزيع ملصقات في المحطات وعبر شبكة الطرامواي، إلى جانب الحضور النشيط للمستخدمين العاملين في الاستقبال وتقديم المعلومات في المحطات.

من أجل التواصل مع المواطنين والرد على استفساراتهم وطلباتهم الحصول على المعلومات، يمكن الاتصال بشركة الدار بالبيضاء للنقل على رقم خدمة المواطنين: 08 01 00 92 92

ويمكن متابعة تقدم المشاريع على شبكات التواصل الاجتماعي:
www.facebook.com/casatransports
www.youtube.com/casatransports
www.casatransport.com

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

فاتح محرم 1444 يوم السبت30 يوليوز

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن ثبوت رؤية هلال شهر محرم 1444هـ ليكون فاتح الشهر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *