الرئيسية / ثقافة / وزارة امزازي تعطي الانطلاقة الرسمية للنسخة المحمولة من نظام المعلومات “مسار”

وزارة امزازي تعطي الانطلاقة الرسمية للنسخة المحمولة من نظام المعلومات “مسار”

أعطى السيد سعيد امزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي اليوم الأربعاء 3 مارس الانطلاقة الرسمية لثلاثة تطبيقات جديدة للهاتف المحمول لتيسير الولوج إلى خدمات نظام المعلومات “مسار”.
ويندرج تطوير هذه التطبيقات الثلاثة حسب بلاغ صحفي للوزارة في إطار تنزيل المشاريع الاستراتيجية لتفعيل أحكام القانون -الإطار  رقم 51-17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، خاصة المشروع رقم 18: “تقوية نظام المعلومات للتربية والتكوين”.
وستوفر هذه التطبيقات الموجهة إلى الأساتذة والتلاميذ وأولياء أمورهد والتي يمكن تحميلها عبر الموقع الرسمي للوزارة www.men.gov.ma ،  وكذا الولوج إليها مجانًا عبر الهواتف الذكية، أداة جديدة وسهلة الاستعمال، ستسهم في النهوض بالمنظومة التربوية وتعزيز الروابط بين مختلف الفاعلين في الحقل المدرسي. كما ستشكل فضاء لتتبع المسار الدراسي عن كثب بالنسبة للتلاميذ وأولياء أمورهم، وفضاء للاشتغال والخدمات أكثر يسرا وسلاسة بالنسبة للأساتذة حيث ستمكنهم من الاطلاع على أوضاعهم الإدارية والمالية وحركية انتقالاتهم ولوائح تلاميذهم وأقسامهم وجداول حصصهم، وكذا مسك النقط والغيابات وبرمجة المراقبة المستمرة، إلى جانب تتبع إنجاز الواجبات المنزلية من طرف تلاميذهم وتنفيذ البرامج بسهولة.
كما سيمكن تطبيق “مسار متمدرس” التلاميذ من الولوج بسهولة أكبر إلى المعطيات المتعلقة بتمدرسهم، وعلى وجه الخصوص الاطلاع على استعمالات الزمان والنقط وإعداد الواجبات المنزلية والتعرف على الامتحانات المبرمجة وتتبع الغيابات.
وهذا وقد حضر حفل إعطاء الانطلاقة إلى جانب السيد الوزير المديرة العامة لوكالة حساب تحدي الألفية-المغرب، السيدة مليكة العسري،   والمديرة المقيمة المساعدة لهيئة تحدي الألفية بالمغرب، السيدة كيري موناها.

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

تتويج المغرب في الدورة الأولى للأسبوع العربي للبرمجة حول موضوع “البرمجة والزخرفة”

حصلت المملكة المغربية على الرتبة الثانية في الدورة الأولى لمسابقة الأسبوع العربي للبرمجة، التي تم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *