الرئيسية / دولي / رئيس الحكومة الليبية يبدأ أول زيارة لروسيا

رئيس الحكومة الليبية يبدأ أول زيارة لروسيا

بدأ رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، الخميس، أول زيارة لروسيا، يبحث خلالها التطورات في بلاده والمنطقة وملفات التعاون المشترك بين البلدين.

وقال المكتب الإعلامي للحكومة الليبية، في بيان، إنه يرافق الدبيبة كل من وزيرة الخارجية والتعاون الدولي نجلاء المنقو، ووزير النفط والغاز محمد عون، ورئيس أركان الجيش الفريق محمد الحداد.

وكان في استقبال الوفد الليبي كل من المبعوث الخاص للرئيس الروسي لمنطقة الشرق الأوسط ودول إفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، والقائم بالأعمال في السفارة الليبية مصطفى أبو سعيدة، وفق البيان.

وأفاد بأن الدبيبة سيجري، خلال الزيارة التي تنتهي الجمعة، لقاءات ثنائية مع نظيره الروسي ميخائيل ميشوستين، ووزيري الخارجية سيرغي لافروف والدفاع سيرغي شويغو، لمناقشة التطورات في ليبيا والمنطقة وملفات التعاون الاقتصادية والعسكرية.

وهذه هي أول زيارة يجريها الدبيبة إلى روسيا، منذ تسلمه مهامه في 16 مارس/ آذار الماضي، لقيادة ليبيا إلى انتخابات عامة أواخر العام الجاري.

والإثنين، زار الدبيبة تركيا، على رأس وفد رفيع المستوى ضم 14 وزيرا، ووقع 5 اتفاقيات مع أنقرة.

وعلى مدار سنوات، عانت ليبيا صراعا مسلحا، فبدعم من دول عربية وغربية ومرتزقة ومقاتلين أجانب، قاتلت مليشيا اللواء المتقاعد خليفة حفتر، حكومة الوفاق الوطني السابقة، المعترف بها دوليا.

ومنذ فترة، يشهد البلد الغني بالنفط انفراجا سياسيا، حيث تم انتخاب سلطة موحدة مؤقتة، تتألف من حكومة وحدة ومجلس رئاسي، في مساعى لإنهاء النزاع عبر الانتخابات.

وكالات

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

اليونسيف تشيد بقرار المغرب تسوية قضية القاصرين غير المرفوقين في أوروبا

أشاد صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) ، اليوم الجمعة ، بقرار المغرب المتعلق بالتسوية النهائية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *