الرئيسية / سياسة / السيد ناصر بوريطة يتباحث مع رئيس الجمعية الوطنية لساوتومي وبرينسيبي

السيد ناصر بوريطة يتباحث مع رئيس الجمعية الوطنية لساوتومي وبرينسيبي

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، الأربعاء 28 أبريل، رئيس الجمعية الوطنية لساوتومي وبرينسيبي، السيد ديلفيم سانتياغو داس نيفيس.

وخلال اللقاء، أشاد السيدان بوريطة وداس نيفيس بالعلاقات الممتازة بين البلدين، كما بحثا أيضا العلاقات السياسية والدبلوماسية بين المغرب وساوتومي وبرينسيبي، مؤكدين على أهمية مواصلة تعزيزها، وخاصة في إطار الدبلوماسية البرلمانية.

وسلط المسؤولان الضوء على تجربة البلدين في مجال تدبير الأزمة الصحية المرتبطة بكوفيد-19. وعبر رئيس الجمعية الوطنية لساوتومي وبرينسيبي بهذه المناسبة، عن شكر بلاده للدعم الذي قدمته المملكة المغربية وذلك بإرسال مساعدات وتجهيزات طبية، والتي تمكنت بفضله من مواجهة تداعيات الأزمة الصحية.

وأشار السيد داس نيفيس، في تصريح للصحافة عقب هذه المباحثات، إلى تميز العلاقات بين البلدين الشقيقين والصديقين، والذي تجلى أيضا في افتتاح قنصلية عامة بالعيون وسفارة بالرباط، مؤكدا عزم بلاده لتعزيز أكثر لروابط الصداقة والتعاون الثنائي بين البلدين.

وجدد السيد داس نيفيس التأكيد على دعم بلاده الثابت لمغربية الصحراء، والالتزام الراسخ لهذه المؤسسة التشريعية بالدفاع عن القضايا الوطنية للمملكة في مختلف المحافل الدولية.

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

زامبيا تجدد التأكيد على دعمها الثابت للوحدة الترابية للمغرب

جددت زامبيا،أمس الخميس، على لسان وزير خارجيتها جوزيف مالانجي، دعمها الثابت والمتواصل للوحدة الترابية للمغرب. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *