الرئيسية / مجمتع / الحكومة المغربية تعلن عن إحداث الجواز التلقيحي

الحكومة المغربية تعلن عن إحداث الجواز التلقيحي

صدر مساء السبت 5 يونيو بلاغ للحكومة المغربية يفيد أنه تم إحداث ما سمي ب”الجواز التلقيحي” للأشخاص الذين تلقوا جرعتين من اللقاح، وذلك وفقا لتوصيات اللجنة العلمية، حيث أحدثت الحكومة الجواز التلقيحي الذي يمكن للأشخاص الذين تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا تحميله اعتبارا من يوم الاثنين 7 يونيو على الموقع الإلكتروني www.liqahcorona.ma.

هذا الجواز التلقيحي يشكل وثيقة رسمية آمنة ومعترفا بها من طرف السلطات، تسمح لحاملها، دون الحاجة إلى التوفر على وثيقة إضافية، بالتجوال عبر جميع أنحاء التراب الوطني دون قيود، والتنقل بعد الحادية عشرة ليلا وكذا السفر إلى الخارج.

هذا يذكر أن الحكومة ألزمت المواطنين في السابق بمجموعة من الإجراءات الاحترازية تطبيقا للتدابير المنصوص عليها في المرسوم بقانون المتعلق بحالة الطوارئ الصحية وعلى رأسها ضرورة التوفر على الورقة الاستثنائية للتنقل التي ترخص بموجبها لحاملها التنقل بين المدن، ليتم اعتماد الجواز التلقيحي كاجراء خاص بالمواطنين الملقحين الذين استفادوا من الجرعتين.

هذا ومكن تحميل الجواز التلقيحي، الذي يحتوي على رمز الاستجابة السريعة (code QR) يمكن التحقق من صحته عبر تطبيق مخصص لهذا الغرض، في شكل قابل للطباعة أو في صيغة إلكترونية يمكن عرضها على هاتف ذكي. ويمكن أيضا سحبه، في شكل ورقي، لدى السلطات المحلية التي يقع ضمن اختصاصها مركز التلقيح الخاص بالشخص المعني.

ياسين ش “متدرب”

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

طلبة معهد الزراعة والبيطرة يختارون التصعيد

اختار طلبة  معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة  التصعيد للضغط على الجهات المسؤولة من أجل فتح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *