الرئيسية / ثقافة / مكز مغربي ينظم دروة تكوينية في مجال الحقوق الاقتصادية الفردية والجماعية

مكز مغربي ينظم دروة تكوينية في مجال الحقوق الاقتصادية الفردية والجماعية

نظم المركز الدولي للفكر القانوني دورة تكوينية حول موضوع “الحقوق الاقتصادية الفردية والجماعية بين المقتضيات الدولية والوطنية”، وذلك أيام 12 و13 يونيو 2021، والتي انعقدت أشغالها بفندق أمنية بطنجة.

وقد أطر هذه الفعالية العلمية عدد من الأساتذة على رأسهم الدكتور سعيد عبدالرحمن بنخضرة، وهو أستاذ باحث في القانون بجامعة القاضي عياض، والدكتور صديق بنحطاب أستاذ بجامعة القاضي عياض، والدكتور الشرقاوي القرقار المختص في العلوم الأمنية والاقتصادية، وتميزت هذه الدورة التكوينية بحضور أحد أهرام القانون الدستوري بالمغرب الدكتور أحمد الحضراني وهو أستاذ التعليم العالي بكلية الحقوق مكناس، الذي ترأس أشغال هذا اللقاء العلمي.

وقد تطرق السادة الأساتذة المتدخلين لعدد من المواضيع موزعة وفق برنامج زمني مضبوط ومركز، حيث انطلقت المداخلات الأولى من توصيف الحقوق الاقتصادية الفردية والجماعية، ليتم بعدها التفصيل في المنظومة القانونية المؤطرة لمجال الحقوق الاقتصادية دوليا ووطنيا، مرورا بالحديث عن المقتضيات الدستورية والتنظيمية ذات الصلة بمجال الحقوق الاقتصادية، لتختتم الدورة بورشات تفاعلية حول مواضيع متعددة تتعلق بمجال الصفقات العمومية والتأطير القانوني الجنائي للممارسة الاقتصادية وغيرها.

هذا وقد شهدت الدورة العلمية تكريم المركز الدولي للفكر القانوني للدكتور ذ. أحمد الحضراني على مجهوداته الكبيرة في خدمة العلم ونشر المعرفة ومساعدة الباحثين، وبدوره أشاد المحتفى به بهذه الالتفاتة الكريمة وسر بها، ليتم أخذ صور جماعية مع مجموع الحاضرين والمستفيدين من هذه الدورة العلمية الذين تتنوع تخصصاتهم ومجالات اشتغالهم بين القضاء وقطاع العدل والمحاماة وباحثين في سلك الدكتوراه..

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

الكاتب المغربي إبراهيم الحجري في ذمة الله

توفي زوال اليوم الأربعاء 7 يوليوز الجاري الكاتب الروائي اللامع ابراهيم الحجري بمستشفى الشيخ خليفةبالبيضاء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *