الرئيسية / مجمتع / مغاربة يوقعون عريضة تستنكر منع صلاة عيد الأضحى
841505306

مغاربة يوقعون عريضة تستنكر منع صلاة عيد الأضحى

وقع حوالي 200 مغربي من بينهم دعاة وأساتذة  جامعيون وحيثيات أخرى، عريضة تستنكر منع صلاة العيد و ما يشكله الأمر من مساس بالأمن الروحي لعموم المغاربة.

ومما تضمنته الوثيقة التي توصل الموقع بنسخة منها  “كيف يعقل أن تفتح الفضاءات العامة على مصراعيها، التجارية منها والترفيهية والرياضية والاستجمامية، وتستثنى المصليات والمساجد المفترض أن تحترم وتعظم إذ هي من شعائر الله عز وجل”.

هذا واعتبرت الوثيقة أن منع صلاة عيد الأضحى “جولة أخرى من التدبير السيء المرتبك المستهدف لعقيدة الأمة طيلة مراحل الجائحة، إذ تعاملت الدولة مع المسجد كأنه مرفق ثانوي، آخر ما يفكر في فتحه لعموم المواطنين رغم الاستنكار والتنديد الذي صاحب ذلك من علماء ومثقفين ودعاة وعموم المواطنين”.

وأضافت العريضة أن ما قامت به وزارة الأوقاف يتوج  “ هذه السياسة العبثية الخاطئة في تحمل أمانة إقامة شعائر المواطنين المغاربة المسلمين بقرار في الاتجاه الخطأ، قرار منع صلاة عيد الأضحى المبارك، وعدم بذل أي جهد لإقامة هذه الشعيرة مع اتخاذ كافة التدابير المتاحة والممكنة، وهي متاحة وممكنة، رغم توفر الوزارة الوصية على الأموال والعدة للقيام بذلك بسهولة وفي أحسن حال”.كما

كما استهجنت العريضة التهميش المتعمد، وعدم بذل أي جهد لإقامة شعائر الله المفترض أن يستفرغ الوسع لإقامتها، داعية المسؤولين إلى “الحياء من الله والعودة إلى رشدهم بفتح المصليات وباقي المساجد”.

 

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

تعرف على الراحل محمد سبيلا

 محمد سبيلا كاتب وفيلسوف مغربي كان ميلاده سنة 1942م بالعاصمة الاقتصادية للمغرب الدار البيضاء، تابع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *