الرئيسية / صحافة / النقابة الوطنية للصحافة المغربية تعتبر الأحكام الصادرة في حق الراضي و استيتو قاسية

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تعتبر الأحكام الصادرة في حق الراضي و استيتو قاسية

اعتبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية الأحكام الصادرة في حق الزميلين عمر الراضي وعماد استيتو  قاسية ، معتبرة أن  ظروف النظر فيها متاحة في مرحلة الاستئناف إلى ما يسمح بمراجعتها وتوفير مناخ لإجراء المحاكمة في ظروف مواتية للتخلص من كل هذا التجاذب، وتمكين جميع الأطراف من الدفاع عن نفسها بما يفضي إلى محاكمة عادلة .

وجددت النقابة في بيان لها،  تعبيرها عن قلقها من طول المحاكمة بغض النظر عن ملابساتها، مؤكدة أن ذلك الوضع ساهم في توتير ظروفها، وتسبب في خلق أجواء من الشك حول مسارها السليم.

كما أدانت ورفضت حملة التشهير التي تستهدف جميع أطراف هذه القضية، داعية الزميلات والزملاء في كل المنابر الإعلامية إلى  التحلي بالمهنية والتمسك بأخلاقيات المهنة والابتعاد عن كل ما يشيطن أطراف القضية، و يمس بحياتهم الخاصة.

و جددت النقابة الوطنية التأكيد على حرصها دائما على احترام الحريات ،  بالنظر إلى الاهتمام البالغ الذي توليه لحماية الصحافيين و حرية الصحافة . و بالنظر إلى ما تثيره مثل هذه القضايا من اهتمام و متابعة و قلق لدى الرأي العام ، فإنه من الضروري الحرص الشديد على ضمان كل شروط المحاكمة العادلة ، و احترام كل مقتضياتها و الابتعاد عن كل ما يمكن أن يشوب مسارها القانوني ، لأنه لا يمكن التعامل معها دون الأخذ بعين الاعتبار هذا السياق و الملابسات المحيطة به .

 

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

دورات تكوينية بالرباط لفائدة 75 صحفيا مهنيا حول صحافة البيانات.

نظم المنتدى المغربي للصحافيين الشباب، اليوم الأحد 7 نونبر الجاري بالرباط، دورة تكوينية لفائدة الصحفيين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *