الرئيسية / ثقافة / أوطم تطالب باعتماد التعليم الحضوري و تدين الاختراق الصهيوني لقطاع التعليم العالي

أوطم تطالب باعتماد التعليم الحضوري و تدين الاختراق الصهيوني لقطاع التعليم العالي

طالبت الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب، الوزارة الوصية  بضرورة اعتماد التعليم الحضوري في جميع المؤسسات الجامعية وفتح الأحياء الجامعية في أقرب وقت، مع التأكيد على ضرورة تأهيلها وتجهيزها وتوفير شروط السلامة الصحية بها.
واستنكرت الكتابة الوطنية في بيان توصلت أنباء 24 بنسخة منه المنهجية الاستعجالية المعتمدة والإقصاء الممنهج تجاه كل الجهات المعنية من أساتذة وطلبة وفاعلين تربويين في تنزيل مشروع الباشلور، وإعراض الوزارة الوصية عن الأصوات الرافضة للانخراط في مقامرة غير محسوبة العواقب بمستقبل أفواج من أبناء الشعب المغربي.
وبخصوص ملف الطلبة المطرودين بجامعة ابن زهر بأكادير ،شددت التنسيقية قي ذات البيان على تشبتها القوي بحق الطلبة الثلاثة المطرودين ظلما من الدراسة بدون سند قانوني وجددت تأكيدها على الاستمرار في  دعمهم والوقوف إلى جنبهم والترافع عن ملفهم إلى حين إنصافهم.

وتأكيدا منها على موقف الاتحاد الوطني لطلبة المغرب من التطبيع عموما والتربوي على الخصوص ،استنكرت الكتابة العامة في ذات البيان ما اسمتها “باتفاقيات العار ” في إشارة إلى الشراكات التي عقدتها جامعة محمد الخامس بالرباط وجامعة بنجرير و المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء مع جامعات الكيان الصهيوني، ودعت عموم الطلبة للتصدي لها.
وفي ختام بيانها، دعت الكتابة العامة لاوطم كل مكونات الجامعة من أساتذة وإداريين وإطارات وفصائل طلابية إلى الوقوف جنبا إلى جنب دفاعا عن الجامعة المغربية من سياسات الاستعجال والارتجال ومخططات التطبيع مع الكيان الصهيوني الرامية إلى إحداث اختراق تربوي وثقافي وأمني غير مسبوق في تاريخ مغربنا الحبيب.

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

سيدة من تازة تلد أثناء رحلة من إسطنبول إلى شيكاغو فوق سماء ألمانيا

وضعت امرأة من تازة طفلاً يتمتع بصحة جيدة اختارا له من الأسماء “مهدي”، بعد ساعتين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *