الرئيسية / سياسة / انتخاب عبد الإله بعزيز رئيسا للمجلس الإقليمي لتازة

انتخاب عبد الإله بعزيز رئيسا للمجلس الإقليمي لتازة

تم صباح اليوم الأربعاء بقاعة الاجتماعات بعمالة تازة انتخاب عبد الإله بعزيز عن حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسا جديدا للمجلس الإقليمي لتازة .
وخلال انتخاب الرئيس والمكتب المسير للمجلس الإقليمي لتازة، حصل عبد الإله بعزيز على 15 صوتا من أصل 21 عضوا المشكلين للمجلس الإقليمي، بينما غاب منافسه خالد حجاج عن حزب الأصالة والمعاصرة عن الحضور رفقة خمسة أعضاء آخرين عن جلسة التصويت .

هذا وقد تم انتخاب ثلاثة نواب للرئيس ويتعلق الأمر على التوالي: بمنير شنتير نائبا أولا وفؤاد لغريب نائبا ثانيا عن حزب الاستقلال وعبد الخالق القروطي نائبا ثالثا عن حزب المؤتمر الوطني الاتحاد، إضافة إلى انتخاب يسرى رمضان عن حزب التقدم والاشتراكية كاتبة المجلس ونائبتها نصيرة طريبق عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

وقد تصدر حزبا التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة نتائج انتخابات المجلس الإقليمي التي جرت يوم 21 شتنبر الجاري بستة مقاعد لكل واحد منها .
فيما حصل حزب الاستقلال الذي حل بالمرتبة الثالثة على ثلاثة مقاعد، وتقاسم حزبي التقدم والاشتراكية والاتحاد الدستوري المرتبة الرابعة بمقعدين لكل منهما بينما حصل كل من حزبي المؤتمر الوطني الاتحادي والحركة الشعبية على مقعد واحد لكل واحد منها .

عمار قشمار

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

ليبيا تتنازل عن عضوية مجلس الامن الافريقي لصالح المغرب

أجرى السيد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الأحد، اتصالا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *