الرئيسية / سياسة / الـ UNTM بالمستشارين يدعو إلى إحداث لجنة برلمانية تعنى بقضية الصحراء المغربية والمناطق المحتلة

الـ UNTM بالمستشارين يدعو إلى إحداث لجنة برلمانية تعنى بقضية الصحراء المغربية والمناطق المحتلة

قالت لبنى علوي المستشارة البرلمانية عن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب مساء اليوم الثلاثاء ، أن قضية الصحراء المغربية بالنسبة للمغاربة محسومة، وهو ما اكده الملك محمد السادس في خطابه بمناسبة الذكرى 46 للمسيرة الخضراء ، كما أكده أيضا القرار الأخير لمجلس الأمن الدولي الذي اكد أن الحل الوحيد لهذا النزاع المفتعل يمر ضرورة عبر الموائد المستديرة مع الأطراف المعنية بما فيها قيادة “دولة في شمال أفريقيا” لازالت مصرة على معاكسة روابط الأخوة وحسن الجوار والمصير المشترك.

وأكدت علوي خلال تعقيبها بمجلس المستشارين على تقرير وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بخصوص مستجدات قضية الوحدة الترابية، على تنزيل مبادرة الحكم الذاتي في إطار السيادة المغربية التي تحظى بإجماع أممي، ومراجعة علاقات المملكة مع بعض الدول التي تتسم مواقفها بخصوص الصحراء بالضبابية وعدم الوضوح.

كما أكدت المتحدثة، على ضرورة إحداث لجنة برلمانية دائمة بمجلسي البرلمان خاصة بقضية الصحراء والمناطق المغربية المحتلة، واوجيه الانظلر نحو سبتة ومليلية والجزر المغربية المحتلة، من أجل إعادة كل شبر من ترابنا إلى أرض الوطن.

وذكرت بموقف الاتحاد الداعي إلى تعزيز الدبلوماسية النقابية ودعمها في المنتديات الدوليةلمواجهة الأطر وحات الانفصالية المدعومة من الدولة الجارة مع كامل الاسف.

وطالبت علوي بإيلاء عناية خاصة للمشاركين في المسيرة الخضراء وتمكينهم من “بطاقة خضراء” تمكنهم من سلة من الخدمات اجتماعية عرفانا بمشاركتهم في هذا الحدث التاريخي الهام، والاهتمام بالعائدين لأرض الوطن، وإيلاء العناية للمحسوبين على الإنعاش الوطني ودمجهم في برامج الحماية الاجتماعية من تقاعد وتأمين صحي.

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

قاعديون يعتدون على مناضلي أوطم ويزرعون الرعب في جامعة تطوان

أقدم محسوبون على التيار القاعدي بكلية الآداب بجامعة عبد الملك السعدي بتطوان ، بداية هذا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *