الرئيسية / مجمتع / هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي والجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين تعززان آلية الوساطة في التأمين

هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي والجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين تعززان آلية الوساطة في التأمين

وضعت كل من هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي (ACAPS) والجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين (FMSAR) آلية خاصة بالوساطة من أجل تمكين المؤمن لهم والأغيار من الاستفادة من صيغة تعاقدية، بديلة، سريعة وميسرة تهدف إلى فض النزاعات مع شركات التأمين.
ووعيا منهما بالدور الأساسي الذي تلعبه الوساطة في مجال تسوية النزاعات وحماية المستهلكين، عزز الطرفان الآلية المعمول بها من خلال التوقيع على اتفاقية جديدة في الوساطة في التأمين بغرض تحسين جودة الخدمات المقدمة للمؤمن لهم.
وعليه، ستقلل الآلية الجديدة من حالات اللجوء إلى الهيئات القضائية، وستمكن بالتالي من تجنب الإجراءات القانونية الطويلة والمكلفة.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الاتفاقية تحدد مبادئ وقواعد تدبير الآلية الجديدة وكذا طرق تدخل الوسيط. وتتمثل مهمة هذا الأخير، باعتباره هيئة مستقلة، في تيسير إبرام صفقة تنهي النزاع بين الأطراف المتعارضة وتهم عقد تأمين تم اكتتابه لدى شركة تأمين، وفقا للأحكام التنظيمية المعمول بها.
وتهدف الآلية الجديدة إلى خلق مناخ من الثقة بين المؤمن لهم والمؤمنين، من خلال الحرص على اقتراح حلول بديلة باجتهاد وحياد تامين.

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

فاتح محرم 1444 يوم السبت30 يوليوز

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن ثبوت رؤية هلال شهر محرم 1444هـ ليكون فاتح الشهر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *