الرئيسية / مجمتع / تازة: استمرار الاعتداء على الاساتذة بجماعة بوشفاعة يغضب الرأي العام وسط صمت السلطة المحلية

تازة: استمرار الاعتداء على الاساتذة بجماعة بوشفاعة يغضب الرأي العام وسط صمت السلطة المحلية

تعرضت الأستاذة ” ن.أ” التي تدرس بمجموعة مدارس بوشفاعة للإعتداء والتحرش من طرف أحد الأشخاص الذي له سوابق في مثل هاته الاعتداءات، حيث تمادى مؤخرا بشكل مستفز ويعمل بشكل مستمر على اعتراض الطريق والتحرش والسب والشتم اتجاه الأطر التربوية نساء ورجالا.
وأما هذا الاعتداء أصدر المكتب المحلي للجامعة الحرة للتعليم بوادي أمليل بيانا عبر فيه عن تضامنه المطلق مع الأستاذة “ن.أ” ومع كل الأطر التربوية المشتغلة بمجموعة مدارس بوشفاعة.
كما حمل المسؤولية الكاملة في تكرار مثل هاته الاعتداءات للسلطات المحلية، معتبرا صمتها ضد هاته الأفعال الشنيعة تواطؤا مع المعتدين.
هذا وقد ودعا البيان الذي نتوفر على نسخة منه السلطات المحلية للتدخل العاجل والفوري قصد رد الحق لأهله وحماية الأستاذة “ن.أ” والضرب بيد من حديد على أيدي المعتدين.
كما وجه دعوة إلى مناضالته ومناضليه للتعبئة قصد اتخاذ الخطوات النضالية الکفيلة برد الاعتبار لأستاذة ضحية الاعتداء، وردع مثل هذه السلوکات التي تسيء لسمعة المدرسة العمومية وتحط من كرامة نساء ورجال التعليم.
وفي نفس السياق فقد تعرض الأستاذ “س” والذي يشتغل بمجموعة مدارس بوشفاعة للاعتداء والتهديد بالقتل من طرف شخص ذو سوابق عدلية.
وقد تقدم الأستاذ المعتدى عليه لدى مصالح الدرك الملكي بجماعة بوشفاعة بشكاية مصحوبة بشهادة طبية تثبت العدر في 15 يوما.
هذا وقد أرسل الأستاذ “س” رسالة لزملائه عبر تطبيق واتساب نحتفظ بنسخة منها، يخبرهم بتفاصل الاعتداء الذي تعرض له ويحذرهم منه طالبا منهم أخد الحيطة والحذر.
مضيفا بأن المعتدي له سوابق في التحرش بالأستاذات واعتراض طريق الأساتذة والمتعلمين، كما أنه موضوع مذكرة بحث وطنية.

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

تنسيقية الدفاع عن الحق في التنظيم تنظم يوما نضاليا للتضامن مع النهج الديمقراطي

تنظم التنسيقية الوطنية للدفاع عن الحق في التنظيم والتجمع السلمي يوم غذ الأربعاء 29 يونيو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *