الرئيسية / مجمتع / تازة: تنظيم ملتقى المهن في نسخته الأولى

تازة: تنظيم ملتقى المهن في نسخته الأولى

تحت شعار: “الاختيارات المدرسية والمهنية أساس نجاح المشروع الشخصي للمتعلم” ، نظمت ثانوية العرفان التأهيلية بتازة يوم السبت21 ماي الجاري، ملتقى المهن في نسخته الأولى.
ويأتي هذا النشاط في إطار تنزيل مشاريع تفعيل القانون الإطار 17-51 وخاصة المشروع رقم 13 الخاص بإرساء نظام ناجع للتوجيه المدرسي و المهني و الجامعي المبكر والنشيط، وتنزيلا لمشروع المؤسسة في شقه المتعلق بالتوجيه المدرسي والمهني.
هذا وقد نظم الملتقى بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بتازة و الجمعية المغربية لأطر التوجيه و التخطيط فرع تازة و جمعية أمهات و آباء و أولياء التلاميذ بالمؤسسة.
وقد أشرفت على تأطير الملتقى الذي نظم بثانوية العرفان التأهيلية، الأطر الإدارية للمؤسسة وأطر التوجيه التربوي العاملين بالمديرية الإقليمية بتازة.
وقد شكلت هذه التظاهرة فرصة لتلاميذ وتلميذات المؤسسة لتوطيد وتكييف مشاريعهم الشخصية، وذلك عبر التعرف على مختلف الإمكانيات الدراسية والتكوينية المتاحة حسب الشعب والمسالك.
كما تم إجراء لقاءات فردية ومقابلات جماعية مع مختلف المهنيين ( أطباء، مهندسون، محامون، تقنيون، أساتذة جامعيون، الوقاية المدنية،… ) وممثلين عن بعض التكوينات والمدارس والمعاهد (التكوين المهني، التقني العالي، الأقسام التحضيرية، المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة،…).
وبحسب المشاركين فقد عرف الملتقى نجاحا كبيرا فيما استحسن المشاركون فقرات النشاط.

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

تنسيقية الدفاع عن الحق في التنظيم تنظم يوما نضاليا للتضامن مع النهج الديمقراطي

تنظم التنسيقية الوطنية للدفاع عن الحق في التنظيم والتجمع السلمي يوم غذ الأربعاء 29 يونيو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *