الرئيسية / حوادث / حريق مهول يلتهم غابة بوغربة بتازة

حريق مهول يلتهم غابة بوغربة بتازة

تازة: عمار قشمار
تعرضت مساحة شاسعة من غابة بوكرة التي تعد من أكبر الغابات بتازة للحرق بعدما نشب بها حريق مهول عصر يوم الأربعاء 15 -06-2022.
وتعتبر غابة بوكربة رئة مدينة تازة ومتنفسها القريب منها والمحيط بها من جهة الجنوب الشرقي على امتداد مساحات شاسعة تربط بين منذقة راس الماء وجماعة كلدمان …
وقد التهمت النيرات مساحة شاسعة من الغطاء الغابوي و النباتي، حيث وبحسب مصادر متفرقة، فإن فإن أسباب الحريق تجهل لحدود الساسعة حيث نشب بشكل مفاجئ وانتشر بسرعة بسبب هبوب الرياح القوية ليصل إلى دوار ايسونان ودوار عروة وباقي الدواوير المجاورة مما شكل خطرا على الساكنة التي أصابها الخوف وحاولت الابتعاد من المنطقة.
وتواصل عناصر الجيش والدرك وعناصر الوقاية المدنية والمديرية الإقليمية للمياه والغابات، وساكنة المنطقة القريبة من المنطقة والسلطات المحلية محاولاتها لإخمادها منذ عصر البارحة إلى حدود الساعة حيث تمكنوا من إيقاف زحف النيران في اتجاه دوار ايسوان.
فرق إطفاء الحريق تواجه صعوبات جمة بسبب صعوبة التضاريس الوعرة وكذا هبوب الرياح القوية التي ساعدت على توسع دائرة الحريق.
ويجهل لحدود الساعة المساحة التي أتت عليها النيران، حيث تقدر الساكنة المحلية المساحة التي أتت عليها النيران بعشرات الهيكتارات.
هذا وقد حلت صباح اليوم طائرتين من نوع – Cl 415 – المصنعة من طرف شركة كنادير الكندية و المتخصصة في إطفاء الحرائق، حيث باشرت عملية الإطفاء بعد ملئها بالمياه من سد باب لوطا القرب من المنطقة.
وبحسب مصادرنا فقد تعذر على الطائرتين التدخل مساء أمس نظرا للنشرة الإنذارية التي سبق لمديرية الأرصاد الجوية أن أعلنت عنها، حيث لا يمكن لها التدخل إلا في ظروف جوية حسنة.

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

برشيد : فاجعة العثور على طفل جثة هامدة وسط بركة مائية

علم موقع “انباء24” من مصادر مطلعة أن النيابة العامة المختصة بالدائرة القضائية بسطات أمرت اليوم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *