الرئيسية / دولي / عاجل ..127 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى صباح اليوم

عاجل ..127 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى صباح اليوم

اقتحم عشرات المستوطنين اليهود المسجد الأقصى، صباح الأحد، بحراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية، بحسب دائرة الأوقاف الإسلامية.

وأفادت الأوقاف في بيان وصل الأناضول نسخة منه، أن 127 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى من خلال باب المغاربة، في الجدار الغربي للمسجد وذلك خلال الفترة الصباحية.

وتجري الاقتحامات على دفعتين الأولى في الفترة الصباحية والثانية بعد صلاة الظهر.

إلا أنه من غير المعروف ما إذا كان كانت الشرطة ستسمح بمزيد من الاقتحامات اليوم، خاصة مع إغلاق باب المغاربة بعد عمليات الاقتحام الصباحية.

وبحسب شهود عيان، نفذ المستوطنون الذين اقتحموا المسجد صباح الأحد جولات استفزازية في ساحات الحرم القدسي وأدوا صلاة تلمودية قبالة مسجد قبة الصخرة قبل أن يغادروا.

وكانت الشرطة الإسرائيلية أعادت، الأحد، السماح باقتحامات المستوطنين الإسرائيليين للمسجد الأقصى بعد وقفها في 4 مايو/ أيار الجاري، خلال العشر الأواخر من شهر رمضان.

وكانت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس قالت في بيان مقتضب حصلت عليه الأناضول إن 50 مستوطنا اقتحموا المسجد بحراسة الشرطة الإسرائيلية، قبل أن تعود وتؤكد في بيان آخر ارتفاع العدد إلى 127.

وأضافت أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت 4 من حراس المسجد الأقصى واثنين من المصلين.

وفرضت الشرطة الإسرائيلية منذ ساعات الصباح قيودا على دخول المصلين المسلمين إلى المسجد، بحسب المصدر ذاته.

ومنذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في مدينة القدس المحتلة، وخاصة المسجد الأقصى ومحيطه وحي الشيخ جراح (وسط)، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

وأسفر العدوان الإسرائيلي الوحشي على الأراضي الفلسطينية عن 279 شهيدا، بينهم 69 طفلا، و40 سيدة، و17 مسنا، فيما أدى إلى أكثر من 8900 إصابة، منها 90 صُنفت على أنها “شديدة الخطورة”.

وكالات

عن أنباء 24

اقرأ أيضا

اليونسيف تشيد بقرار المغرب تسوية قضية القاصرين غير المرفوقين في أوروبا

أشاد صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) ، اليوم الجمعة ، بقرار المغرب المتعلق بالتسوية النهائية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *